الرئيسية » سياسة » سفير لبنان بالرباط يعقد لقاء مع رئيس وأعضاء حكومة الشباب الموازية بمقر السفارة

سفير لبنان بالرباط يعقد لقاء مع رئيس وأعضاء حكومة الشباب الموازية بمقر السفارة

استقبل سفير جمهورية لبنان لدى المملكة المغربية، زياد عطا الله، رئيس وأعضاء حكومة الشباب الموازية بمقر السفارة بالرباط أمس.

وخلال هذا اللقاء عبر الجانبين عن اعتزازهما القوي بمستوى علاقات الشراكة والصداقة المتينة التي تجمع المملكة المغربية بجمهورية لبنان.

واعتبر رئيس السلك الدبلوماسي اللبناني بالمغرب، السيد زياد عطا الله، أن ما يجمع المملكة المغربية وشقيقتها دولة لبنان ليس فقط الروابط الأخوية الصادقة التي تم نسجها على مدى التاريخ والتضامن الفاعل، ولكن أيضا الالتزام والايمان الراسخ بوحدة المصير، وتطابق وجهات النظر، والطموح المشترك والتطلعات نحو المستقبل لمجابهة التحديات المشتركة. كما عبر عن سعادته لما وصلت إليه المملكة المغربية من خلال المنحى المتصاعد للأوراش الكبرى في عهد جلالة الملك محمد السادس.
كما نوه سفير لبنان، بالعمل المتميز الذي تقوم به حكومة الشباب الموازية من أجل الترافع على قضايا الشباب والمساهمة في تنمية الممارسة السياسية وتطوير آليات الاقتراح.

من جانبه عبر إسماعيل الحمراوي، رئيس حكومة الشباب الموازية، عن العلاقات الجيدة بين المغرب ولبنان والتي تعكس الروابط الأخوية والتاريخية، مشيدا بموقف جمهورية لبنان الداعم لقضية الصحراء المغربية.
وهي مناسبة ذكر خلالها، الحمراوي، بمسار كينونة حكومة الشباب الموازية والعلاقات الجيدة التي جمعتها بمبادرة حكومة الظل الشبابية اللبنانية، والتي نتمنى، يضيف رئيس حكومة الشباب المغربية، أن تعود للساحة الشبابية في لبنان لما للدور الذي لعبته طيلة فترة وجودها داخليا وخارجيا.
كما أشاد رئيس حكومة الشباب الموازية، بالدور الذي تقوم به الدبلوماسيتين المغربية واللبنانية من خلال سعيهما لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث سجل بشكل أيجابي الدينامية التي تعرفها السفارة المغربية بلبنان والحضور القوي والتفاعلي مع مختلف المبادرات السياسية و الاقتصادية والثقافية، وهو نفس الشيء سجله من جهة السفارة اللبنانية بالرباط، والتي عرفت هي الأخرى دينامية وحضور متميزين.

الجانبين أكدا خلال نهاية هذا اللقاء، على ضرورة تكثيف الزيارات وتبادل التجارب وتقاسم الخبرات بين شباب البلدين، اعتبارا لأهمية العمل الشبابي في تعزيز وتوطيد العلاقات المغربية ـ اللبنانية، كما تم الاتفاق بالتنسيق مع السلطات الوصية للبلدين، تنظيم قمة شبابية مغربية لبنانية كل سنة، وأيضا إيجاد السبل المشتركة للتعاون بين الشباب الاقتصاديين والمقاولات الشبابية للبلدين.

في ختام اللقاء عبر الجانبين على تتمة اللقاءات التشاورية والتنسيقية من أجل بلورة وتنزيل مختلف المقترحات والأفكار التي كانت محط نقاش بين أعضاء حكومة الشباب الموازية ومعالي سفير لبنان بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *