الرئيسية » جهوي » عامل إقليم السمارة حميد النعيمي يقف ميدانيا على إجراءات خطة حالة الطوارئ الصحية

عامل إقليم السمارة حميد النعيمي يقف ميدانيا على إجراءات خطة حالة الطوارئ الصحية

التيار : عبدالعالي حسون 

تقود السلطات بإقليم السمارة ، بإشراف من العامل حميد النعيمي ، حملة واسعة النطاق بمختلف الجماعات لتفعيل حالة الطوارئ الصحية التي دعت إليها وزارة الداخلية، تفاديا لانتشار وباء “كورونا” المستجد.

ويشرف عامل الإقليم بشكل شخصي، على الحملات وسط شوارع المدينة ، مرفوقا بباشا المدينة ، وباقي عناصر السلطة المحلية والمصالح الأمنية، عبر جولات في شوارع وأحياء المدينة، لإلزام المواطنين على التفاعل مع قرار السلطات الحكومية.

ويجوب الوفد المذكور مختلف أرجاء السمارة ، للوقوف على مدى استجابة الساكنة لقرار فرض حالة الطوارئ الصحية، إذ استُفسر عدد من الشباب الذين كانوا متواجدين في الشارع وتحذيرهم من خرق القانون، وهو الأمر الذي جعل المواطنين يستجيبون بسرعة ويغادرون صوب منازلهم.

وأبانت التدابير الاحترازية التي اتخذها بشكل استباقي مختلف المتدخلين بإقليم السمارة ، من سلطات عاملية ومحلية وأمنية ودركية وقضاء واقف، وأطقم صحية وطبية من القطاع العمومي، وهيئات المجتمع المدني، كل من موقع اختصاصاته وصلاحياته، وبالإمكانيات المتاحة، في أعقاب حالة الطوارئ الصحية، التي دخلت، الجمعة 20 مارس 2020، حيز التنفيذ في المغرب، (أبانت) عن نجاعة في التصدي لانتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19)، واحتواء الوضع الوبائي بالإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *