الرئيسية » عدالة » الإستناف يرفع عقوبة بارون مخدرات اعتدى على “مسؤول أمني ” بالصويرة إلى 4 سنوات

الإستناف يرفع عقوبة بارون مخدرات اعتدى على “مسؤول أمني ” بالصويرة إلى 4 سنوات

أصدرت محكمة الصويرة، يوم أمس الجمعة، حكمها الاستئنافي الصادر في حق تاجر المخدرات الذي اعتدى على رئيس الشرطة القضائية بنفس المدينة، بأربع سنوات سجنا نافذا وذلك على خلفية خرق حالة الطوارئ والعصيان وتعنيف عناصر الشرطة والضرب والجرح في حقهم وتحريض كلاب شرسة مقاتلة عليهم بالموازاة مع تكوين شبكة ترويج المخدرات.

وجاء الحكم الاستثنافي بعدما كانت هيئة الحكم بالمحكمة الإبتدائية قد قضت بإدانة المتهم الثلاثيني الملقب ب”شريف” بسنة ونصف سجنا نافدا.

وتعود تفاصيل هذه القضية. إلى أواخر شهر مارس عندما سجلت دورية أمنية لفرقة تابعة للشرطة القضائية مسؤولة عن مراقبة إجراءات وتدابير الحجر الصحي ترويج المتهم رفقة شقيقه المخدرات أمام شقتهما الواقعة بوسط المدينة العتيقة، ما استدعى تدخل أفراد من الشرطة بعد أن بلغ لعلم كلا من رئيس الشرطة القضائية مرفوقا برئيس فرقة مكافحة المخدرات المشرفان على الدورية أن أحدهما مبحوث عنه بموجب مجموعة مذكرات بحث وطنية يتحدى القانون جهرا ويروج المخدرات بالتقسيط أمام إحدى الدوائر الأمنية وملحقة إدارية مستعينا بكلاب شرسة للاحتماء، معرضا بذلك رئيس الشرطة القضائية لاعتداء عنيف بواسطة كلابه وبالسلاح الأبيض، متسببا في إصابته لاصابات متفرقة على مستوى جميع أنحاء جسمه، ليتم توقيفهما ووضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة.

وكان الحكم الابتدائي الصادر في حق بارون المخدرات الملقب ب”شريف” المتهم بتعنيف عناصر الشرطة قد أثار استغراب متتبعي الشأن المحلي بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *