الرئيسية » جهوي » سطات: دعم غذائي من وزارة الداخلية لأكثر من11 ألف أسرة فقيرة بالإقليم

سطات: دعم غذائي من وزارة الداخلية لأكثر من11 ألف أسرة فقيرة بالإقليم

في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بهدف المساهمة في  محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة  بالمناطق القروية بسبب جائحة كورونا التي تجتاح بلادنا وتزامنا  مع شهر رمضان الابرك. خصصت وزارة الداخلية دعما ماليا لاقتناء اكثر من 11728حصة من المواد الغذائية.

وتتكون الحصة الواحدة  من خمس مواد غذائية أساسية (10 كلغ من الدقيق، 4 كلغ من السكر، 400 غرام من الشاي، 2لتر من زيت المائدة، 2 كلغ من الروز،) كمساعدة تضامنية تهدف إلى التخفيف من الاحتياجات الغذائية المرتبطة بشهر رمضان.

وتهم  هذه العمليةذات الدلالات الاجتماعية و الانسانية العميقة التي تشرف عليها السلطة الاقليمية دعم الأشخاص والأسر في وضعية هشاشة بالمناطق القروية بكل من دوائر سطات والبروج وابن احمد وبشاوية لولاد وبن احمد وسطات وتقليص الآثار السوسيو-اقتصادية للوباء، بالمناطق الحضرية والنائية  بالإقليم.و تستفيد  الساكنة القروية بدائرة سطات الجنوبية ب1788 حصة و دائرة سطات الشمالية ب1688 حصة وتستفيد الاسر الهشة بدائرة البروج ب 2152 حصة غذائية ودائرتي بن احمد الشمالية ب1942 والجنوبية ب2148 حصة غذائية كما تم تخصيص  1500حصة للأسر الفقيرة بمدينة سطات و350بمدينة بن احمد و160 للساكنة الفقيرة بباشاوية لولاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *