الرئيسية » سياسة » الداخلية تدرس إمكانية إجراء الإنتخابات المحلية والتشريعية خلال 2021 في يوم واحد

الداخلية تدرس إمكانية إجراء الإنتخابات المحلية والتشريعية خلال 2021 في يوم واحد

تشير مصادر متطابقة إلى أن وزارة الداخلية تتجه نحو إجراء الإنتخابات التشريعية والمحلية في وقت واحد من السنة الجارية، وهو الأمر الذي مازال يخضع لمشاورات بين السلطة الحكومية والأحزاب السياسية، حيث كان الموضوع نقاش خلال الأيام القليلة الماضية.

ووفق مصادر الجريدة، فإن اقتراح وزارة الداخلية يأتي في إطار التجاوب العملي مع تقليص النفقات التي سيتم اقرارها خلال مشروع قانونية المالية التعديلي، وهو “التقشف” المنتظر أن يطبع قانون المالية للسنة المقبلة، التي ستكون سنة انتخابية بامتياز.

واعتبرت المصادر أن من شأن هذا التوجه أن يوفر على خزينة الدولة ملايير الدراهم، خاصة وأن الإنتخابات تكلف ميزانية الدولة مبالغ مالية كبيرة، حيث من شأن إجراء الإنتخابات المحلية و التشريعية في وقت واحد أن يخفف العبء المالي عن الدولة، كما من شأنه أن يخفف عبئا لا يقل أهمية عن أطر وزارة الداخلية المكلفة بالإشراف على الإنتخابات.

إلى ذلك تشير مصادر أخرى إلى أن هذا الاقتراح لا يعدو أن يكون “بالون اختبار” أمام الفاعل السياسي الذي سيكون موقفه حاسما في رفضه أو قبوله، مبرزة أن “بالونا” تم إطلاقه مؤخرا بشأنه التصويت الإجباري وهو ما لقي رفضا مجتمعيا واسعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *