الرئيسية » أخبار » عثمون: الشركات البولندية واثقة من أجواء الاستقرار بالمغرب

عثمون: الشركات البولندية واثقة من أجواء الاستقرار بالمغرب

أكدت، مجموعات بولندية عزمهــــا المضي في طريق إقامة مشاريع استثمارية واعدة في المغرب، ولهذا الغرض فإن هذه المجموعات ستقوم في شهر ماي من السنة الجارية، بزيارة، على وجه الخصوص، للأقاليم الجنوبية للمملكة المغربيـــة.

جاء ذلك، خلال اللقاء الذي عقده سفير المملكة المغربية بجمهورية بولونيا، السيد عبد الرحيم عثمان، اليوم الجمعة 05 مارس الجاري، مع وفــد مكون من مسؤولي عدة شركات بولنديـة تشتغل في مجالات اقتصادية، (لقاء) يندرج في سياق التحضيرات الجارية للزيارة المشار إليها.

وضم الوفد البولوني خلال هذا اللقاء، كل من Ryszard Wtorkowski، رئيس LUG، كإحدى المقاولات الصناعية الرائدة أوروبيا في مجال “الإضاءة الاحترافية”، إضافة إلى كرزيستوف ماجكوفسكي، رئيس شركة FLYARGO المتخصصة في تكنولوجيا تصنيع طائرات الهليكوبتر خفيفة الوزن للاستخدامات المتعددة بما في ذلك في الصناعة الصحية والزراعية، و Zbigniew Szkope، رئيس شركة ALUMAST المتخصصة في إنتاج المواد المركبة (الهياكل الحاملة: أعمدة الكهرباء والإنارة والاتصالات).

كما حضر اللقاء بيوتر كافانوفيتش، رئيس شركة EV CHARGE، منتج محطات شحن السيارات الكهربائية. إضافة إلى توماس جوتكوفسكي، عضو مجلس الإشراف على شركة KZWM OGNIOCHRON، المتخصصة في تصنيع معدات ومواد مكافحة الحرائق، ورادوسلاف كازماريك، المدير المالي لشركة EMER المتخصصة في إنتاج الشحوم وسوائل الحيوانات والحلول الغذائية غني بالبروتين وروبرت جيدرزيجيك، الشريك الإداري لشركة RJ & Partners Law Firm.

وبنفس المناسبة، ثمن عثمون الثقة والاهتمام الصادرين من طرف الحضور من أجل التوجه نحو المغرب من أجل الاستثمار، معتبرا أن هذا اللقاء التواصلي يشكل تتويجا لسلسلة الاجتماعات التي عقدت في وقت سابق، وعلى مدى أشهر، مع الشركات البولندية، بهدف تقريب الواقع الراهن وفرص الاستثمار التي توفرها المملكة المغربية، وبالخصوص في الأقاليم الجنوبية التي تشهد طفرة تنموية كبيرة تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

وأعرب السفير عثمون بهذه المناسبة عن شكره لمحاوريه على ثقتهم والاهتمام الخاص الذي أبدوه بالمغرب، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يأتي بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدت على مدى عدة أشهر مع الشركات البولندية من أجل تقديم فرص استثمارية لهم في المغرب وعرض دينامية التنمية الاقتصادية التي مرت بها الأقاليم الجنوبية، بقيادة الملك محمد السادس.

وفي نفس الإطار، استعرض السفير عثمون أمام الوفد البولندي، مختلف آليات والمساطر التي تؤطر المشاريع الاستثمارية بالمغرب وكذا الخطوات الواجب القيام بها في هذا النســــــق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *