الرئيسية » أخبار » “التجاري وفا بنك” يعزز الشراكة المغربية الصينية

“التجاري وفا بنك” يعزز الشراكة المغربية الصينية

قام “التجاري وفا بنك”، بالتعاون مع شركائه الصينيين، من قبيل مكتب المراقبة المالية لبلدية بيكين، والمكاتب التمثيلية لبنك “إكسيم” و”بنك أوف شينا” بالمغرب، بتنظيم مؤتمر في المغرب حول التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

وضم هذا التجمع، الذي انعقد تحت شعار “تعزيز التمويل وتعزيز فرص التنمية”، حوالي 200 من الفاعلين الاقتصاديين والمنتسبين للمجموعة، بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من المغرب والصين.

وبحسب بلاغ صحفي، سهل المؤتمر التوقيع على اتفاقية تعاون بين مجموعة “التجاري وفا بنك”، والصندوق الصيني الإفريقي للتنمية. ويهدف هذا الاتفاق إلى تعزيز مختلف جوانب الشراكة، وتشجيع زيادة فرص الاستثمار والتمويل داخل المغرب ومختلف أنحاء إفريقيا.

كما سيقوم كلا الشريكين بإنشاء إطار تعاوني لإنشاء منصات لتنظيم ندوات الأعمال والزيارات المتبادلة بالمغرب، وسيشمل التعاون أيضًا مجموعة من مبادرات الدعم في مجال الاستثمار والتمويل للشركات.

وشدد البلاغ على استمرار تعزيز العلاقات التجارية بين المغرب وجمهورية الصين الشعبية. ويأتي هذا، نتيجة لاتفاقية التعاون “الحزام والطريق”، التي تم توقيعها لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري الوثيق بين البلدين.

ويمكن إرجاع هذا الجهد التعاوني إلى الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس إلى دولة الصين سنة 2016، والتي تم خلالها التوقيع على اتفاقية التجارة الثنائية التاريخية مع رئيس جمهورية الصين الشعبية. وكان الهدف الأساسي هو تكثيف المشاريع الاستثمارية، بحيث أصبحت الصين منذ ذلك الحين شريكا تجاريا مهما للمغرب، مع تزايد الاستثمارات المتبادلة، بتيسير من المؤسسات المالية في كلا البلدين.

وتؤكد مجموعة “التجاري وفا بنك”، مجددا، التزامها بهذه الشراكة الديناميكية الرامية إلى تعزيز العلاقات التجارية والمالية والاستثمارية بين المغرب والصين. ويؤكد إنشاء مكتب تمثيلي لها في بكين، التزامها بتعزيز العلاقات التجارية بشكل استباقي بين الصين والمغرب، وكذلك عبر إفريقيا بشكل عام.

ويذكر أن مجموعة “التجاري وفا بنك”، التي تتواجد في 26 دولة، منها 15 بإفريقيا، تشكل جسرا حيويا بين القارة الإفريقية والصين، وتدعم المجموعة بشكل فعال الفاعلين الاقتصاديين على الجانبين، من خلال سلسلة من المبادرات في الصين ومختلف البلدان التي يعمل فيها التجاري وفا بنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *