الرئيسية » أخبار » دورة تكوينية بمدينة الحسيمة في موضوع ، ” المستجدات الضريبية لمهنة التوثيق العدلي والتعامل الالكتروني مع الادارة الضريبية “

دورة تكوينية بمدينة الحسيمة في موضوع ، ” المستجدات الضريبية لمهنة التوثيق العدلي والتعامل الالكتروني مع الادارة الضريبية “

نظم المجلس الجهوي لعدول استئنافية الحسيمة يوم السبت 06 يوليوز 2024 بدار الشباب بمدينة الحسيمة, دورة تكوينية في موضوع “المستجدات الضريبية لمهنة التوثيق العدلي والتعامل الالكتروني مع الادارة الضريبية “ من تأطير الاستاذ انوار الجاحظ عدل بمحكمة الاستئناف بسطات وباحث في المالية العامة.
وتمحورت مواضيع هذه الدورة; حول مساطر المنازعة الضريبية لوعاء ضريبية الارباح العقاريةً. والاجراءات المسطرية لتحصيل واجبات التسجيل. وفي الشق المتعلق بالجانب الالكتروني تم التعرف على طريقة الحصول على الابراء الضريبي بشكل الكتروني من بوابة TGR ، في ضوء مستجدات قانون المالية لسنة 2024.
وعرفت هذه الدورة التكوينية حضور ومشاركة فعالة من طرف السادة عدول استئنافية الحسيمة، حيث تمت مناقشة مجموعة من الاشكاليات واقتراح مجموعة من الحلول العملية بشكل تفاعلي مع الحضور .
ولقد عبر السادة عدول استئنافية الجسيمة من خلال مناقشة محاور هذه الدورة عن مستوى علمي عالي من خلال اثارتهم لمجموعة من الاشكالات التي افرزتها النصوص الضريبية ذات الصلة بمواضيع الدورة التكوينية، وخصوصا تلك المتعلقة بمستجدات قانون المالية لسنة 2024 ، خصوصا فيما يتعلق بطلب الحصول على شهادة الابراء الضريبي وعلاقته بمنصة تسجيل العقود .. ويدل مستوى هذا النقاش ان مجلس استئنافية الحسيمة يضم طاقات وكفاءات عالية يحب استثمارها لكسب .. رهان تحديث مهنة التوثيق العدلي.
وفي ختام هذه الدورة تم اعداد مجموعة من التوصيات والمقترحات سيتم رفعها للمكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للعدول قصد مراسلة المديرية العامة للضرائب، والخازن العام للمملكة لايجاد حلول أنية وعاجلة لأعطاب منصة تسجيل العقود simpl ‘ و بوابة الحصول على شهادة الابراء الضريبي TGR.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *