الرئيسية » فن وثقافة » وزير الثقافة يعين الفنان والسينوغراف الحسين الهوفي على رأس مصلحة التنشيط الثقافي بجهة طنجة تطوان الحسيمة

وزير الثقافة يعين الفنان والسينوغراف الحسين الهوفي على رأس مصلحة التنشيط الثقافي بجهة طنجة تطوان الحسيمة

بعد تجربة غنية بالمديرية الجهوية للثقافة مراكش بمصلحة التنشيط الثقافي يخوض الإطار والسينوغراف الحسين الهوفي غمار تجربة مهنية جديدة بعدما قام وزير الثقافة والشباب والرياضة عثمان الفردوس بتاريخ 7 أكتوبر الجاري بتعيينه على رأس مصلحة التنشيط الثقافي بالمديرية الجهوية للثقافة طنجة تطوان الحسيمة.

الحسين الهوفي خريج المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، حاصل على الإجازة تخصص فن السينوغرافيا، تلقى العديد من التكوينات في مجال السينوغرافيا وآليات الخشبة والمسرح، بما فيه مسرح الدمى والكراكيز على يد مجموعة من الأساتذة المتخصصين مغاربة وأجانب. اشتغل أستاذا في مجال الديكور والأكسسوار بالمعهد المتخصص في مهن السينما بورزازات.

راكم منذ تعيينه مديرا لدار الثقافة قلعة مكونة سنة 2011 وبمصلحة التنشيط الثقافي بمراكش سنة 2016 ( راكم) تجارب تدبيرية مهمة في مقاربة الفعل الثقافي، وذلك بإشرافه على تنظيم تظاهرات وطنية وازنة كما هو الشأن بالنسبة للمهرجان الوطني لفن أحواش بورزازات وملتقيات دولية نوعية في مجال الفنون التشكيلية والمسرح..

إلى جانب مهامه الإدارية أشرف الحسين الهوفي على سينوغرافيا فرقة ورشة إبداع دراما وحاز لسنتين متواليتين على جائزة أحسن سنوغرافيا وملابس عن مسرحية “البسابطية” سنة 2006، كما تم تتويجه بجائزة أحسن سينوغرافيا عن مسرحية “تخريفة هرما” سنة 2007 في إطار المهرجان الوطني للمسرح الاحترافي بمكناس.

وبقدرما يتأسف العديد من المتتبعين للشأن الثقافي بمراكش على رحيل الإطار والفنان الحسين الهوفي، فإن العديد من الفاعلين الثقافين بجهة طنجة تطوان الحسيمة يراهنون على خبرته وكفاءته من أجل الارتقاء بالشأن الثقافي وإضفاء لمسة إضافية نوعية على دينامية الأنشطة بحاضرة الشمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *