الرئيسية » عدالة » وهبي يشرف على تنصيب عبد الرحيم مياد كاتبا عاما لوزارة العدل

وهبي يشرف على تنصيب عبد الرحيم مياد كاتبا عاما لوزارة العدل

أشرف وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، يومه الإثنين بقاعة النقيب الطيب الناصري بمقر وزارة العدل، على حفل تنصيب السيد عبد الرحيم مياد كاتبا عاما لوزارة العدل.

وحضر هذا الحفل ثلة من الشخصيات المرموقة على رأسها السيد الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والسيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، والسيد وسيط المملكة ، وعدد من المسؤولين القضائيين والمدراء بالإدارة المركزية.

ويأتي التنصيب بعدما صادق مجلس الحكومة، المنعقد يوم 01 دجنبر 2022 بالرباط، برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على مقترح تعيين الأستاذ عبد الرحيم مياد كاتبا عاما لوزارة العدل، طبقا للفصل 92 من الدستور.

وصرح السيد الوزير عبد اللطيف وهبي بهذه المناسبة، أن تعيين السيد عبد الرحيم مياد في هذا المنصب يرجع لمساره المهني الطويل الذي تميز به، وكذلك لشخصيته القضائية الفذة التي أهلته لتقلد العديد من المهام والمسؤوليات.

كما أثنى السيد الوزير على تجربة السيد الكاتب العام التي راكمها عبر السنوات في المجال القضائي، واعتبرها تجربة غنية ستستفيد منها وزارة العدل وكل العاملين بها.

وأكد السيد الوزير على حرص السيد الكاتب العام للمضي قدما بوزارة العدل والتنسيق بين كل مكونات منظومة العدالة خاصة المجلس الأعلى للسلطة القضائية، ورئاسة النيابة العامة، في إطار من التعاون والتواصل الدائم.

كما تمنى السيد الوزير للسيد الكاتب العام مسيرة موفقة بالنظر للمسؤوليات الجسام التي تنتظره بوزارة العدل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.