الرئيسية » رياضة » المغرب يتأهل إلى الدور الموالي ويؤهل معه الكوت ديفوار

المغرب يتأهل إلى الدور الموالي ويؤهل معه الكوت ديفوار

تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الموالي، بعد تغلبه على نظيره الزامبي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما قبل قليل، لحساب الجولة الأخيرة عن المجموعة السادسة من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا الكوت ديفوار 2023،

وبهذا الفوز سيواجه الأسود منتخب جنوب إفريقيا في الدور الـ16، كما ساهم فوز المنتخب في تأهل منتخب ساح العاج إلى الدور الموالي.

وعلى عكس مباراة الكونغو، استهل أسود الأطلس اللقاء من خلال الهجوم السريع واتسغلال الأطراف حكيم زياش وسفيان بوفال، مع حركية في منتصف الميدان من عز الدين أوناحي وإسماعيل الصيباري.

وحاولت العناصر الوطنية هز الشباك في العديد من المحاولات، لاسيما في التسديد من خارج منطقة الجزاء، لكن عاب اللاعبين اللمسة الاخيرة.

وواصل أسود الأطلس الضغط والاعتماد على الأطراف، خصوصا زياش وأوناحي اللذان شكلا محور الخطر في الشوط الأول، إضافة إلى نشاط وحركية الصيباري وبوفال.

وسعى منتخب زامبيا، إلى المبادرة في الهجوم من خلال استغلال الصراعات البدينة على الكرات، ونهج الهجمات المرتدة السريعة، لكن دفاع المنتخب الوطني كان بالمرصاد.

دفاع منتخب زامبيا لم يصمد طويلا، لينهار في الدقيقة 38، بعد كرة عرضية من حكيمي، لم يجد الحارس التعامل معها، لينهيها حكيم زياش في الشباك.

وشهدت الدقائق الأخيرة، تواصل المد الهجومي لأسود الأطلس من الأطراف وحتى العمق، مع التركيز على التسديد من خارج المنطقة، وسط استماتة وصلابة دفاعية للعناصر الزامبية.

مع بداية الشوط الثاني، واصلت العناصر الوطنية على نفس الإيقاع السريع، من أجل التأكيد على التفوق وإضافة الهدف الثاني، لكن عاب اللاعبين اللمسة الأخيرة.

كما واصل الأسود التوغل من الأطراف، والعمق، بعد إمداده بنفس جديد بعد إقحام أمير ريتشاليسون وبلال الخنوس وأمين عدلي، وعبدالصمد الزلزولي، لكن سوء اللمسة الأخيرة طغى على اللاعبين.

ومن جهتها، لم تيأس عناصر منتخب زامبيا في معادلة النتيجة، وواصلت الهجوم في فترة مختلفة من الشوط الثاني، لكن الانتشار الجيد للعناصر الوطنية، والاستماتة الدفاعية للاعبين حالت دون ذلك.

ومع التكتل الدفاعي لأسود الأطلس، اضطرت عناصر زامبيا إلى التسديد من بعيد، لكن دون خطورة تذكر على ياسين بونو.

لينتهي اللقاء بهدف دون رد لصالح الأسود، بذلك يتربع الأسود على صدارة الترتيب، في حين أقصيت وزامبيا بعد حلولها في المركز الثالث ب 02 نقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *