الرئيسية » فن وثقافة » تحت شعار:” الذكاء الاصطناعي ومجال التشكيل”.. مدينة سيدي رحال تحتضن فعاليات الملتقى الدولي الخامس للفن التشكيلي

تحت شعار:” الذكاء الاصطناعي ومجال التشكيل”.. مدينة سيدي رحال تحتضن فعاليات الملتقى الدولي الخامس للفن التشكيلي

تنظم الجمعية المغربية للفن التشكيلي وتبادل الثقافات بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال ومجلس جهة مراكش آسفي وبتعاون مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية قلعة السراغنة ومؤسسة الفنون والثقافات من أجل التنمية بمراكش النسخة الخامسة من المهرجان الدولي للفن التشكيلي والذي سينعقد تحت شعار:” الذكاء الاصطناعي ومجال التشكيل” في الفقر الممتدة بين 14 و 18 فبراير الجاري، بمدينة سيدي رحال إقليم قلعة السراغنة.

ويعتبر هذا المهرجان الفني بمثابة رحلة للإبداع في قلب عجائب المغرب الثقافية في ليالي شهر فبراير الدافئة ستضيئ مدينة سيدي رحال بأضواء حدث الثقافي يتمثل في المهرجان الدولي للفن التشكيلي لمدة خمسة ايام تتحول ارض الشرفاء الى مكان متلألئ يتم فيه الكشف عن الجانب الخفي من تاريخ وفنون المدينة مما يوفر للمشاركين والمشاهدين رحله فنيه تبقى راسخة في ذهن كل زائر.

وعلى طول الأزقة والساحات ستمضي فعاليات المهرجان في قلب مدينة الحسن الأول لتتفتح مثل بساتين ماجوريل وتأخذ المشاركين في رحله فنيه لاكتشاف جمالية المغرب وسحر مناظره الخلابة من خلال زيارة مجموعة من المواقع الأثرية المفعمة بعبق التاريخ والحضارة المغربية.

وتكمن الجوهرة الحقيقية للمهرجان الدولي للفن التشكيلي في تشجيع الشباب الناشئ وتحبيب الفن إليهم من خلال تنظيم مسابقات فنية وورشات الرسم ومعارض ومحاضرات وندوات ثقافيه وفنيه تعنى بالتنوع الثقافي المغربي وتدعو الى تكريس قيم التسامح والانفتاح.

ان النسخة الخامسة للمهرجان الدولي للفن التشكيلي ليست مجرد حدثا ثقافيا فحسب انها تجربه فنية في رحله ساحره عبر ثروات وكنوز بلد الألف لون، الألوان تمتزج فيما بينها لتعطينا أيقونة فريدة من نوعها تسجل بفخر ذلك التنوع الثقافي والمعماري الذي يزخر به المغرب.

كما تنسج مختلف محطات المهرجان روابط لا تنفصم بين الزوار والفنانين والمدينة نفسها تثمر ذكريات وصداقات دائمة تتجاوز الحدود.

برنامج الدورة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *