الرئيسية » أخبار » البرلمانية زهير تجر نزار بركة لقبة البرلمان على خلفية الانقطاعات المتكررة للماء بسطات

البرلمانية زهير تجر نزار بركة لقبة البرلمان على خلفية الانقطاعات المتكررة للماء بسطات

تحركت النائبة  البرلمانية سعيدة زهير  لتذكر وزير التجهيز والماء بسؤالها، الذي لم تتلق له جوابا إلى حدود الساعة، والمتعلق بالانقطاعات المفاجئة للماء الشروب بمدينة سطات.
هذا، وقد أكدت سعيدة زهير، النائبة البرلمانية عن الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، أنه قد سبق وأن وجهت سؤالا كتابيا لوزير التجهيز والماء حول الإنقطاعات المتكررة للماء الشروب بمجموعة من الأحياء السكنية بمدينة سطات دون سابق إندار.
واعتبرت البرلمانية زهير، في سؤالها، على أن هذه الانقطاعات المتكررة وغير مبررة قد خلفت استياءا كبيرا لدى الساكنة التي أصبحت تعيش تحت وطأت العطش، رغم أن عاصمة الشاوية تتوفر على كبريات السدود المائية دون أن تستفيد منها.
وفي هذا السياق، دعت النائبة البرلمانية الوزير الوصي على القطاع العمل على تسريع وثيرة انشاء محطة تحلية البحر التي تم تدشينها مؤخرا بإقليم الجديدة، وتفعيلها حتى نتمكن من حل اشكالية الانقطاعات المتكررة للماء الشروب، وتوفير هذه المادة الحيوية لساكنة مدينة سطات.
وفي الأخير، ساءلت البرلمانية الوزير نزار بركة مرة أخرى عن الإجراءات الاستعجالية التي سيقوم بها لمواجهة الانقطاعات المفاجئة للماء الصالح للشرب والحد من معاناة الساكنة، مشددة على ضرورة كشف الجدولة الزمنية لإخراج محطة التحلية إلى حيز الوجود؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *