الرئيسية » عدالة » في جلسة ثانية.. قاضي التحقيق بمراكش يستنطق المديمي يوم غد الثلاثاء

في جلسة ثانية.. قاضي التحقيق بمراكش يستنطق المديمي يوم غد الثلاثاء

من المنتظر أن يمثل يوم غد الثلاثاء 11 غشت الجاري، الحقوقي محمد المديمي أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، وذلك على خلفية قضايا تتعلق بالتشهير.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد فتح يوم الثلاثاء 10 من الشهر الماضي، استنطاقا تفصيليا مع المديمي، في شكايات عديدة؛ من بينها واحدة لوزارة الداخلية.

وجرى التحقيق مع الحقوقي المديمي، الذي أحضر من سجن لوادية ضواحي مراكش، في تهم تشمل الوشاية الكاذبة، ومحاولة النصب، وإهانة موظفيْن عمومييْن أثناء أداء واجبهما، وإهانة هيئة منظمة، وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة والتشهير بهم.

وقد اعتبرت بعض الهيئات الحقوقية والعديد من الفعاليات الجمعوية، أن اعتقال المديمي جاء بناء على شكايات كيدية، وأن قرار السيد قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، والقاضي بمتابعة رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، في حالة اعتقال فيه مس بالعمل الحقوقي وبمقتضيات إعلان حماية المدافعين عن حقوق الإنسان الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 10 ديسمبر 1998، والذي ينص في المادة الأولى منه أنه؛ “لكل فرد الحق، بمفرده وبالاشتراك مع غيره في أن يعزز حماية وإعمال حقوق الإنسان والحريات الأساسية بأن يسعى لحمايتها وإعمالها على الصعيدين الوطني والدولي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *