الرئيسية » مال وأعمال » الشركة العامة- المغربية للأبناك تفوز بثلاث جوائز تمنحها مجلة (EMEA Finance Magazine)

الشركة العامة- المغربية للأبناك تفوز بثلاث جوائز تمنحها مجلة (EMEA Finance Magazine)

أعلنت الشركة العامة-المغربية للأبناء، اليوم الإثنين، عن فوزها بثلاث جوائز تمنحها مجلة (EMEA Finance Magazine) وذلك خلال دورة African Banking Awards 2020.

وذكر البنك في بلاغ صحفي، أنه فاز بجوائز “أفضل بنك أجنبي” و “أفضل بنك استثماري في المغرب” و “أفضل رئيس مدير عام في السنة” في شخص السيد أحمد اليعقوبي، مضيفا أن هذا التتويج الثلاثي يكافئ الصمود ولكن أيضا الديناميكية والقدرة على المضي قدما في المسار الصحيح.

ومن خلال الاعتماد على استراتيجية نمو مربحة ومسؤولة ومستدامة، يعتمد البنك على أسس متينة ويثمن خبرته التاريخية مع إظهار ديناميته في الانفتاح على أنشطة جديدة ونماذج علاقات جديدة.

وأكد المصدر ذاته، أن البنك يعزز أيضا مكانته كشريك مصرفي قوي وموثوق به ومبتكر ، مما يعكس مرة أخرى رغبته في وضع زبنائه في قلب اهتماماته.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة العامة-المغرب، أحمد اليعقوبيـ إن هذه الجوائز “تجسد بلا شك الزخم الجماعي القوي والموحد والمعبأ في خدمة الزبناء، وهذا ما يجعل قوتنا تستمد أساسها في نجاحاتنا”، معربا عن فخره بالفوز بجائزتي “أفضل بنك أجنبي” و”أفضل بنك استثماري” وهو ما “يعزز خبرتنا ومكانتنا كبنك ملتزم بخدمة الاقتصاد المغربي”.

وأضاف “لقد تشرفت كثيرا بنيل جائزة أفضل رئيس مدير عام في إفريقيا ، وهذه الجائزة الإفريقية تضع بلدنا ومجموعتنا في مستوى القارة الإفريقية”.

من جهته، أكد الرئيس المدير العام وناشر (EMEA Finance Magazine) كريستوفر مور ، إن بنك الشركة العامة-المغرب يحظى بموقع ريادي في طليعة المشهد المالي المغربي.

وأضاف إنه بنك عالمي يقدم خدمات مالية لأكثر من مليون زبون في وكالاته البالغ عددها 440 ومن خلال فروعه المتخصصة البالغ عددها 13 شركة، مشيرا إلى أن البنك جزء لا يتجزأ من نسيج المقاولات المغربية ، ويتجلى ذلك أيضا من خلال تعامله متعدد الأوجه لمواجهة وباء كوفيد 19 ، والاضطلاع بدور رائد في برامج ضمان القروض لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة.

والشركة العامة-المغرب، بنك عالمي تأسس عام 1913 ، وتتم إدارته وفقا للمعايير الدولية للمساهم الرئيسي سوسيتيه جنرال. كما أنها أول مجموعة مالية خاصة في البلاد، ولها مساهم مرجعي دولي.

وتتوفر الشركة العامة- المغرب على 420 وكالة بما في ذلك 8 فروع للخدمات المصرفية الخاصة ويشتغل بها 3200 موظف (بنكي) و 4000 موظف تابع للمجموعة.

وتوفر المجموعة لزبنائها عدة خدمات مصرفية ذات مستوى عالمي، بالإضافة إلى عمل الشركات التابعة لها المتخصصة من قبيل سوجيليز لقروض التأجير، وإكدوم لقروض الاستهلاك، وألد اوتوموتيف للإيجار طويل الأمد، وإدارة الأساطيل، وسوجيكابيتال بورس للوساطة في سوق الأسهم.

ويتعلق الأمر أيضا بسوجيكابيتال جستيون لإدارة الإدخار الجماعي، والمغربية للحياة وهي شركة لتأمين الحياة، والشركة العامة – بنك أوفشور وفونسيمو جيستيون لإدارة العقارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *