الرئيسية » مجتمع » تطاول قناة “الشروق” على شخص جلالة الملك يجر عليها انتقادات الداخل والخارج

تطاول قناة “الشروق” على شخص جلالة الملك يجر عليها انتقادات الداخل والخارج

أثار تطاول قناة “الشروق ” الجزائرية على شخص جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، غضب المغاربة الذين سارعوا إلى إدانة هذا السلوك اللاأخلاقي، وذلك من خلال إطلاق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب هاشتاجا تحت عنوان “ملكنا خط أحمر.

وتعدى هذا الغضب الكبير المغاربة، ليصل أيضا إلى الأشقاء الجزائريين، حيث انتقد فنانون وإعلاميون والعديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجارة الشرقية ما اعتبروه “سقطة إعلامية مدوية” لقناة “الشّروق”، المقربة من النظام العسكري الجزائري.

وهكذا علق مغني الراي الجزائري الشهير، الشاب فضيل على تطاول إعلام العسكر في الجزائر على شخص الملك، معبرا عن احتجاجه ورفضه التام لهذه التصرفات المتهورة التي تنم عن الحقد والكراهية اتجاه بلد يسير في الاتجاه الصحيح.

وقال نسيم ربيكة، وهو إعلامي جزائري في قناة “بين سبور”، “إن ما فعلته قناة الشروق، والاستهزاء بملك المغرب، قلة أدب، وليس له علاقة بالإعلام السّاخر، بل له علاقة بمنتج ومسؤول قناة أراد أن يرتقي بلباس غيره فأضحك عليه الناس”، وأضاف: “لا أؤيد أي مبادرة من شأنها بث الفتنة بين الشعبين الشقيقين”.

وكتب أحد المعلقين: “أنا جزائري ولا يشرفني هذا المستوى الضعيف. عن نفسي أعتذر لكل الشعب المغربي الشقيق”، فيما كتب آخر: “بصفتي جزائريا، أتبرأ من هذه القناة وهؤلاء المهرجين… لعنة الله عليهم”.

وكتبت معلقة أخرى: “حنا الإعلام الجزائري لا يمثل الشعب الجزائري، واصلا ما راناش نتفرجوه”، وعلق فيسبوكي آخر: “أنا بصفتي كجزائري لا تمثلني قنوات الصرف الصحي التي تبث السم في العلاقة بين الشعب الجزائري والمغربي”.

إن ما قامت به قناة العسكر من إساءة لملك بلد شقيق وجار، محبوب من طرف مختلف الشعوب، ليس سوى حلقة من حلقات الانحطاط الأخلاقي، وعدم الاحترافية في الإعلام والالتزام بالمواثيق المعمول بها في هذا الصدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *