الرئيسية » أخبار » رئيس الجماعة الترابية عين بلال يتحدث عن أهمية بناء “بدال المسيرة “

رئيس الجماعة الترابية عين بلال يتحدث عن أهمية بناء “بدال المسيرة “

عبرت ساكنة جماعة عين بلال  ، بإقليم سطات عن أهمية بناء بدال المسيرة بالطريق السيار الرابط بين سطات ومراكش على مستوى مشرع بن عبو  ، والتي اشرف عليها عبدالقادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ، الثلاثاء  الماضي 16 فبراير 2021 ، حيث أفاد مجيدي العربي رئيس جماعة عين بلال  عن  أهمية المشروع سياحيا واقتصاديا، لكون المنطقة غنية بعدة ثروات طبيعية  وسياحية  على مستوى بحيرة سد المسيرة وضفاف واد أم الربيع  .

وفي نفس السياق عبر مجيدي العربي رئيس جماعة عين بلال  ، على أن مشروع بناء بدال المسيرة سيفك العزلة عن منطقة بني مسكين الغربية والشرقية عموما  وجماعة عين بلال خصوصا ، وسيساهم في اكتشاف المنطقة التي تعرف بمجالها الغابوي والسياحي، وخاصة المشروع السياحي الذي تعتزم الجماعة الترابية عين بلال تشييده ببحيرة سد المسيرة باتفاق مع جهة الدارالبيضاء – سطات  ووزارة السياحة وغيرها من المؤسسات العمومية .

كما  نوه مجيدي العربي رئيس جماعة عين بلال  بمجهودات عامل إقليم سطات الذي يعمل جاهدا على تنمية المنطقة ، وكذا والي جهة الدارالبيضاء سطات  وكذا  رئيس جهة الدارالبيضاء سطات  وكذا المدير الإقليمي للتجهيز بسطات على  المجهودات التي قاموا بها من أجل بناء بدال المسيرة قصد تنمية المنطقة سياحيا وفك العزلة عن جماعات بني مسكين الغربية والشرقية .

كما تقدم بالشكر  إلى باقي رؤساء الجماعات ومنها جماعة عين بلال في شخص رئيسها التي كاتبت في السابق الجهات المسؤولة  من أجل إقامة وبناء هذا البدال لأهميته سواء من خلال طلبها الفردي أو في إطار طلب مشترك مع باقي رؤساء الجماعات المجاورة وكذا في المرفعات وتدخلاتهم  أثناء الاجتماعات بالعمالة أو الجهة كل ما تعلق الأمر بذلك  . والشكر موصول لكل من ساهم من بعيد أو قريب في خروج هذا المشروع وإقامة وبناء بدال المسيرة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *