الرئيسية » مجتمع » طنجة : فاطمة الزهراء عمور ومحسن الجزولي يوقعان مذكرة تفاهم مع مجموعة بارسيلو

طنجة : فاطمة الزهراء عمور ومحسن الجزولي يوقعان مذكرة تفاهم مع مجموعة بارسيلو

جرى أمس الخميس بمدينة طنجة التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والوزارة المنتدبة المكلفة بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية ومجموعة “بارسيلو” ، والتي تروم تحفيز الاستثمار الخاص في قطاع السياحة.

فقد وقع كل من وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور والوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية محسن الجزولي ورئيس مجموعة “بارسيلو” سيمون بيدرو بارسيلو فاديل مذكرة التفاهم ، والتي من خلالها ستتولى اقتناء عدة فنادق بالمغرب وستقوم بتجديدها لإعطائها نفسا جديدا من أجل إغناء وتعزيز العرض الفندقي بالمملكة .

كما قامت السيدة فاطمة الزهراء عمور بتدشين فندق “بارسيلو طنجة” Barcelo Tanger الذي تم إنشاؤه في مبنى تاريخي يعود تأسيسه إلى سنة 1950، حيث تم تجديده وتحديثه ليقدم تجربة فريدة للزوار.

وبالإضافة إلى موقعه الاستراتيجي المقابل للبحر الأبيض المتوسط وقربه من المرافق والمواقع السياحية الرئيسية في مدينة البوغاز، فالفندق الجديد سيساهم في الرفع من السعة الفندقية بطنجة – أصيلة بـ 400 سرير إضافي لترتفع بذلك السعة الإجمالية للمنطقة إلى 17600 سرير.

وأكدت السيدة عمور ،في تصريح للصحافة ، أن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز حضور مجموعة “بارسيلو” Barceló في المغرب وتنويع العرض السياحي بمنطقة طنجة.

وقالت الوزيرة إن فندق “بارسيلو طنجة” بسعة 400 سرير سيعزز الطاقة الاستيعابية الإجمالية لمنطقة طنجة أصيلة إلى 17600 سرير ، مشيرة إلى أن هذا الاستثمار يأتي لمواكبة الجهود المبذولة على صعيد البنيات التحتية السياحية للمدينة ، على وجه الخصوص إعادة تأهيل المدينة العتيقة ، وتقوية جاذبية المدينة أمام السياح الأجانب والمغاربة .

من جهته ، قال السيد محسن الجزولي إن هذه المذكرة الموقعة مع مجموعة إسبانية كبيرة ، وهي جزء من المجموعات الفندقية الرئيسية في المغرب والتي تخطط لاستثمار 500 مليون درهم في السنوات المقبلة ، تهدف إلى تشجيع الاستثمار في مجال السياحة، وهو قطاع أساسي للاقتصاد المغربي ويوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس اهتماما ومتابعة كبيرين.

وأكد السيد الجزولي على الدور الذي يطلع به قطاع السياحة كمحرك للتنمية السوسيواقتصادية للمغرب ، مبرزا أن وجود مشغلي السياحة الرئيسيين في المملكة ، مثل مجموعة “بارسيلو” ، أمر ضروري ، نظرا لمساهمتهم في خلق فرص الشغل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.