الرئيسية » حوادث » حادثة سير نتيجة ستعمال سائق السيارة قنينات الغاز في عملية التنقل

حادثة سير نتيجة ستعمال سائق السيارة قنينات الغاز في عملية التنقل

ذكرت مصادر إعلامية أن سيارة خفيفة انفجرت مساء أمس الأحد 11 دجنبر الجاري، على مستوى حي أنزا شمال مدينة أكادير، ما أدى إلى تفحمها بالكامل.

وكشفت ذات المصادر أن سبب الانفجار عائد إلى استعمال سائق السيارة قنينات الغاز في عملية التنقل، عوضا عن البنزين أو الغازوال بسبب ارتفاع أسعار المحروقات.

 

 

ولفتت المصادر نفسها إلى أن السيارة المذكورة كانت تستعمل في عملية النقل السري للمواطنين بين أحياء أنزا وتدارات وأنزا العليا، مشيرة إلى أن السائق دأب على استعمال قنينات الغاز البوتان لتشغيل السيارة دون إخبار من يقلهم بهذا الأمر.

وأكدت المصادر سالفة الذكر أن تركيب قنينة الغاز بشكل خاطئ كان سببا في انفجارها واندلاع نيران كثيفة بالسيارة وسط الشارع العام.

ولحسن الحظ، لم يخلف الحادث المذكور أية خسائر في الأرواح، في لحقت بالسيارة أضرار مادية وتقنية جسيمة.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن ظاهرة استبدال المحروقات بغاز البوتان من أجل تشغيل السيارات انتشرت بشكل كبير في مختلف المدن المغربية، خاصة من طرف ممتهني النقل السري الذين لا يستفيدون من دعم الدولة لقطاع المحروقات.

ويشار أيضا إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد أصدرت مذكرة مصلحية عممتها على جميع مصالحها اللاممركزة، حيث تضمنت تعليمات صارمة تقضي بتكثيف عمليات المراقبة الرامية إلى الوقاية من الأخطار المترتبة عن الاستبدال العشوائي لخزانات الوقود في السيارات بقنينات الغاز كمصدر بديل للطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.