الرئيسية » التعليم » سيدي إفني: عامل الإقليم يشرف على تدشين وإعطاء انطلاقة الاشغال لعدد من المشاريع في قطاع التعليم

سيدي إفني: عامل الإقليم يشرف على تدشين وإعطاء انطلاقة الاشغال لعدد من المشاريع في قطاع التعليم

في إطار دعم البنايات التحتية والتجهيزات التعليميةالأساسيةوتعزيز برامج الدعم الاجتماعي أشرف السيد الحسن صدقي عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي إفني يومه الأربعاء 06 أبريل 2021 على تدشين، زيارة أوراش واعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية على مستوى الإقليم من أهمها:

  • زيارة ورش مشروع بناء الثانوية التأهيلية الاخصاص بالجماعة الترابية الاخصاص،وهو المشروع الذي خصص له غلاف مالي ناهز 9 ملايين درهم، وسينجز على مساحة إجمالية تقدر بهكتار وستة الاف واربعمائة وعشرون مترا مربعا، من ضمنها الفين واربعمائة وعشرون مترا مربعا كمساحة مغطاة.
  • تدشين الثانوية التأهيلية ايت الرخا بالجماعة الترابية ايت الرخا وهو المشروع الذي انجز بكلفة اجمالية بلغت 10.779.38 درهم.
  • زيارة ورش مشروع بناء داخلية بالثانوية الاعدادية الحسن بن محمد الدكيك بالجماعة الترابية سبت النابور والذي سينجزبغلاف مالي يناهز 4.551.676.42درهما.
  • وضع الحجر الاساس لبناء المدرسة الجماعاتية تنكرفا بالجماعة الترابية تنكرفا بغلاف مالي ناهز 7.670.697.68 درهم.

وتأتي هذه المشاريع الممولة من طرف الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وبرنامج التنمية المندمج لجهة كلميم واد نون استكمالا للأوراش الاستثمارية التي يشرف عليها عامل الاقليم والتي تهدف الى توسيع العرض التربوي وتشجيع التمدرس بالعالم القروي ومحاربة الهدر المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *