الرئيسية » الصحة » عامل إقليم سطات يترأس لقاء تواصلي مع جمعيات المجتمع المدني من أجل الحد من انتشار وباء كرونا

عامل إقليم سطات يترأس لقاء تواصلي مع جمعيات المجتمع المدني من أجل الحد من انتشار وباء كرونا

ترأس إبراهيم أبو زيد  عامل إقليم سطات ، صباح اليوم الثلاثاء 20 يوليوز 2021 ، لقاء تواصليا موسعا مع جمعيات المجتمع المدني ، بحضور الكاتب العام  و رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم سطات .

في بداية اللقاء، رحب عامل الإقليم بالحضور في كلمة ترحيبية مشيرا لأهمية دور جمعيات المجتمع المدني  ، مع دعوته كافة المسؤولين والمتدخلين التزام اليقظة الدائمة، وتعبئة كافة الفعاليات الحية، في هذا الظرف الاستثنائي الذي تعرفه بلادنا.

وقد تقدم المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم سطات ، بعرض مفصل بلغة الأرقام، كشف من خلاله عن الحالة الوبائية بإقليم سطات منذ بداية الجائحة، وكذلك التتبع اليومي للحالة الوبائية والإستراتيجية التي اعتمدتها السلطة الإقليمية للرفع من مستوى اليقظة والتتبع و الحذر للحيلولة دون تفشي فيروس كورنا المستجد، علاوة على الإجراءات والتدابير المتخذة في متابعة الحالات المصابة بكوفيد بتنسيق مع اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع من خلال لقاءات يومية يرأسها عامل الإقليم.

وبعد العرض تم فتح المجال لتدخلات مجموعة من الفاعلين الجمعويين  الذين نوهوا بهذه المبادرة التي تروم الى تأهيل النسيج الجمعوي ، و ستساهم لا محالة في تعزيز دور المجتمع المدني و جعله شريكا استراتيجيا في العمل على مواجهة الجائحة والحد من انتشار الوباء بهذا الإقليم.

الاجتماع، حضره رجال السلطة ، من أجل تتبع ورصد الوضع المتعلق بتفشي فيروس كورونا المستجد، وتم الاستماع لفعاليات المجتمع المدني ، وشدد عامل الإقليم على توخي الحذر والتعاطي بجدية مع هذا الفيروس، حفاظا على سلامة المواطنين والمواطنات، عبر الانخراط والالتزام بالقرارات والتدابير الوقائية المتخذة من طرف السلطات العمومية، كالحد من التنقلات غير الضرورية، والتزام العزلة الصحية في المنازل، كإجراء احترازي للحد من انتشار هذا الوباء.

وقد كثفت السلطات المحلية بمدينة سطات ، من تحركاتها الميدانية، قصد تفعيل عدد من الإجراءات والوقوف عن كثب على حسن تنفيذ حالة الطوارئ الصحية لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *