الرئيسية » التعليم » سيدي افني : توزيع حافلات للنقل المدرسي مقتناة من طرف المجلس الإقليمي

سيدي افني : توزيع حافلات للنقل المدرسي مقتناة من طرف المجلس الإقليمي

أشرف السيد حسن صدقي عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي إفني مرفوقا بالسيد لحسن بلفقيه رئيس المجلس الإقليمي لسيدي إفني والسيد الكاتب العام للعمالة والسادة اعضاء المجلس عقب انتهاء أشغال دورة يناير 2023 على تسليم تسع حافلات للنقل المدرسي للجماعات والجمعيات المعنية بتسير مرفق النقل المدرسي بالإقليم .

وتروم هذه العملية تعزيز أسطول النقل المدرسي بالإقليم وتسهيل ولوج تلاميذ الجماعات الترابية إلى المؤسسات التعليمية، وذلك قصد محاربة الهدر المدرسي وتشجيع تمدرس الفتاة بالعالم القروي.

وأكد رئيس المجلس الإقليمي لحسن بلفقيه ، في كلمة خلال حفل تسليم الحافلات، أنه بالرغم من محدودية ميزانيته وتواضعها، فقد استطاع المجلس الإقليمي لسيدي افني أن يولي اهتماما خاصا لقطاع التعليم، حيث أفرد له مكانة الصدارة ضمن أولوياته.

وأضاف أن كل المجهودات المبذولة على صعيد الإقليم، والتي تستهدف هذه الأوراش الكبيرة تتوخى بلوغ الحق في استفادة الجميع من تعليم ذي جودة .
وفي سياق متصل، عبر المسؤول الأول على قطاع التعليم بالإقليم، عن شكره للمجلس الإقليمي لسيدي افني بكل مكوناته على المجهودات المبذولة من أجل دعم قطاع التعليم ، نظرا لما يعانيه الإقليم من مشاكل للنقل المدرسي، وذلك راجع بالأساس إلى الاكتظاظ وشساعة الإقليم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.