الرئيسية » سياسة » رئيس الحكومة يترأس وفدا هاما من الوزارء في زيارة خاصة لجهة كلميم واد نون

رئيس الحكومة يترأس وفدا هاما من الوزارء في زيارة خاصة لجهة كلميم واد نون

استهل رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، الزيارة الحكومية التواصلية لجهة كلميم واد نون مساء يوم الجمعة 21 فبراير الجاري بتفقد ورش بناء محكمة الاستئناف بإقليم كلميم، رفقة السيد وزير العدل.

وفي تصريح لوزير العدل محمد بن عبد القادر للصحافة بالمناسبة، إن هذا الورش مهم جدا وسيكون له أثر جيد على المواطنين لتيسير حصولهم على حقوقهم والدفاع عن مصالحهم، من خلال تسهيل التقاضي محليا في مرحلة الاستئناف، ويعفي بالتالي الساكنة من تعب السفر، حيث ستمكن هذه المحكمة من معالجة حوالي 8000 قضية لساكنة الجهة، تضطر في الوضع الراهن من الذهاب إلى أكادير لمعالجتها.

وقام رئيس الحكومة رفقة وزير العدل،و وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ومسؤولين قضائيين، بزيارة عدد من أجنحة وطوابق الورش. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المحكمة أقيمت على مساحة 11400 متر مربع، وبتكلفة مالية إجمالية تقارب 80 مليون درهم، وقد وصلت نسبة أشغال إلى 37%، ومن المنتظر أن تكون جاهزة منتصف عام 2021.

و في صباح يوم السبت 22فبراير الجاري تواصلت أنشطة رئيس الحكومة و الوفد الوزاري المرافق بعقد لقاءا تواصليا بقصر المؤتمرات بكلميم و دلك في إطار اللقاءات التواصلية مع مختلف جهات المملكة، الذي أطلقته الحكومة منذ يوليوز 2017 دعما لورش الجهوية المتقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *