المغرب التطواني يعود إلى البطولة الاحترافية الأولى بعد حسم الصعود رسمياً

0

عاد فريق المغرب التطواني إلى البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول، بعدما حسم رسمياً بطاقة الصعود، إثر فوزه المستحق على مضيفه الراسينغ البيضاوي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية ملعب الأب جيكو بمدينة الدار البيضاء، لحساب الجولة التاسعة والعشرين من منافسات القسم الوطني الثاني.
ودخل الفريق التطواني المواجهة بعزيمة كبيرة لإنهاء ملف الصعود قبل الجولة الأخيرة، ونجح في فرض أفضليته على مجريات اللقاء، مترجماً سيطرته إلى انتصار ثمين مكنه من حسم العودة إلى قسم الصفوة.

وبهذا الفوز، رفع المغرب التطواني رصيده إلى 50 نقطة، معززاً موقعه في المركز الثاني، وهو الرصيد الذي ضمن له الصعود المباشر إلى القسم الأول قبل جولة واحدة من إسدال الستار على منافسات الموسم.
ويعد هذا الصعود تتويجاً للمجهودات التي بذلها مكونات النادي طوال الموسم، بعد موسم واحد فقط قضاه في القسم الوطني الثاني، ليستعيد مكانته بين كبار الكرة الوطنية، وسط فرحة عارمة لأنصاره الذين واكبوا الفريق في مختلف محطاته.
ويلتحق المغرب التطواني بفريق وداد تمارة، الذي كان قد ضمن في وقت سابق صعوده إلى البطولة الاحترافية الأولى، ليكتمل بذلك أحد طرفي الصاعدين مباشرة، في انتظار حسم باقي المراكز المرتبطة بالصعود ومباريات السد خلال الجولات الأخيرة.
ويطمح مسؤولو “الحمامة البيضاء” إلى استثمار هذا الإنجاز في بناء فريق قادر على ضمان الاستقرار ضمن أندية القسم الأول، واستعادة المكانة التي ظل يحتلها النادي لسنوات، بالنظر إلى تاريخه العريق ورصيده من الألقاب والإنجازات في كرة القدم الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.