الرئيسية » سياسة » رئيس مجلس النواب يستقبل سفير الأرجنتين بالرباط

رئيس مجلس النواب يستقبل سفير الأرجنتين بالرباط

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم الخميس30 يناير 2020 بمقرالمجلس،السيد Raul Ignacio Guastavinoسفير الأرجنتين بالرباط.

وبالمناسبة، أكد السيد رئيس مجلس النواب أن المغرب والأرجنتين تجمعهما علاقات متينة عرفت تطورا نوعيا منذ زيارة جلالة الملك محمد السادس للمنطقة سنة 2004، وقال “الأرجنتين بلد صديق للمغرب، والعلاقات الديبلوماسية بين البلدين جد عريقة تمتد لستين سنة”.

وأبرز السيد المالكي أهمية الديبلوماسية البرلمانية في توثيق التقارب بين البلدين “في عالم يزداد تعقيدا يوما بعد يوم”. ووجه،في ذات الصدد،دعوة للسيد رئيس مجلس النواب بالأرجنتين من أجل القيام بزيارة عمل لبلادنا، ستشكل مناسبة لبحث سبل توطيد التعاون بين المؤسستين التشريعيتين والارتقاء بالعلاقات بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة.

من جهته، أوضح السيد سفير الأرجنتين بالرباط أن الزيارة الملكية لبلدان أمريكا اللاتينية سنة 2004 فتحت آفاقا جديدة للتعاون مع بلدان المنطقة. وسجل أن المغرب والأرجنتين لهما وجهات نظر متطابقة حول كافة القضايا الإقليمية والدولية، مثمنا التشاور والتنسيق المنتظم بين البلدين في المحافل الدولية، وحول القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأوضح أن الأرجنتين تعتبر المغرب مدخلا لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع البلدان الإفريقية، وهي حريصة على إرساء تعاون ثلاثي الأبعاد يشمل الأرجنتين والمغرب ودول القارة.

كما استعرض السيد السفير أوجه التعاون بين البلدين في المجال الفلاحي على الخصوص، حيث تم إطلاق العديد من المشاريع المشتركة، ودعا إلى تعزيز الربط الجوي بين البلدين بما سيساهم في تطوير التبادل السياحي والتجاري والأكاديمي بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *